CNTE

CNTE

في إطار جهوده لتقريب الوليّ من المدرسة ومواكبة منه للتطوّر التكنولوجي، يقترح مشروع «مدرستي» على التّلاميذ، وخاصّة على الأولياء، تطبيقة جديدة -في نسختها المُحينة- سهلة الاستعمال يمكن تحميلها على هواتفهم الذّكيّة، تمكّنهم من متابعة كلّ المستجدّات والأخبار والأنشطة الخاصّة بالمنظورين وأيضا الأعداد والمعدّلات وجداول الأوقات والواجبات المنزلية للتلاميذ.
ننتظر ملاحظاتكم ومقترحاتكم من أجل تحسين وتطوير هذه الخدمة مع العلم انه سيتمّ تطوير الآليات التالية : متابعة غيابات الإطار التربوي،اشعار الأولياء بكل جديد، الأعداد التقييمية للتلاميذ.

للاطلاع على جُذاذة التحيين وتحميل التطبيقة اضغط على الرابط التالي

للاطلاع على دليل المستعمل لتركيز التطبيقة اضغط على الرّابط التّالي

vendredi, 08 décembre 2017 10:08

مشروع جديد : الواب راديو

أشرف السيد مهدي الزّين، المدير العام للمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية، يوم الأربعاء 06 ديسمبر على جلسة عمل جمعت الفريق العامل على مشروع الواب راديو بالمركز وإدارة الاتصال بوزارة التربية. وتمّ خلال الجلسة عرض ما أعدّ الفريقان من تصوّرات حول المشروع وتمّ الاتفاق على عقد جلسة لاحقة يتم خلالها ضبط الخطّ التحريري للاذاعة وشبكة برامج الفترة التجريبيّة الى جانب عدّة نقاط أخرى يتمّ الاتفاق حولها وعرض مقترح نهائي للمشروع على أنظار عناية السيد الوزير. وقد سبقت الجلسة زيارة للاستديو الإذاعي العصري الذي تمّ تركيزه بالمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية.

يمكن تصفّح الخبر على صفحة الفيسبوك : https://www.facebook.com/cnteducation

Sous le haut patronage de Monsieur le Ministre de l’éducation, Le CNTE a organisé la quatrième conférence nationale etwinning plus Tunisie  qui s'est tenue le 29 novembre 2017 à Sousse.
Cette conférence annuelle, comme l’a indiqué Monsieur Mehdi EZZINE, directeur général du CNTE  dans son discours d'ouverture, est un nouveau jalon sur le chemin de réussite que le programme eTwinning Plus Tunisie est entrain de tracer grâce au concours des efforts des responsables administratifs, du comité de pilotage, du PSA/CNTE, du réseau d’ambassadeurs du programme et de tous les etwinneurs enseignants et élèves qui ont hissé le drapeau tunisien un peu partout à travers l’Europe".
 Et nous ont honoré par leur présence :
Monsieur  Riadh Boubaker directeur général des programmes et de la formation continue et représentant de Monsieur le Ministre, Monsieur Hachemi Zouaoui Directeur général de l’inspection générale de l’éducation et Monsieur Nejib Zbidi commissaire régional de l’éducation de Sousse
Madame Claire Morvan, membre du Bureau d’assistance centrale et Directrice de communication eTwinning.plus
Et un nombre de directeurs d'établissements, d’inspecteurs, d’enseignants et de responsables régionaux.
Lors de cette conférence des prix ont été décernés aux lauréats du concours du meilleur projet national etwinning plus.
mardi, 14 novembre 2017 09:58

La fête de la science

Dans le cadre de la "Fête de la science" sous le patronage du ministère de l'enseignement supérieur et de la recherche scientifique et du ministère de l'éducation organisée du 10 au 15 Novembre 2017, deux conférences scientifiques ont eu lieu au sein du siège du Centre National des Technologies en Education- CNTE Manar, le lundi 13 novembre 2017.

Dans le cadre d'une visite de coopération entre les ministères de l'éducation tunisien et tchadien, une délégation tchadienne a rendu visite au Centre National des Technologies en Education, le mercredi 08 novembre 2017, pour explorer les types de services numériques rendus aux structures centrales et régionales et aux différents acteurs de l'éducation.

mardi, 07 novembre 2017 13:19

عيد العلم

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للعلوم وتحت إشراف السيد وزير التربية وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تنظّم "مؤسسة شباب للعلوم - Youth for science" بالتعاون مع مدينة العلوم وقصر العلوم بالمنستير والمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية التظاهرة الوطنية "عيد العلم" ابتداء من 12 وإلى غاية 15 نوفمبر الجاري.

للمزيد : http://www.fetedelascience-tunisie.org/

في سعيه المتواصل الى ايصال خدماته وتقريبها من كافة الاطر التربوية بالمدارس العمومية والخاصة ،حلّ فريق مشروع "مدرستي" اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 بجهة بنزرت حيث التقي مجموعة من ممثّلي المدارس الخاصة بالجهة للتعريف بالمشروع ، وذلك بالمركز الجهوي للتكوين المستمر ببنزرت

 
vendredi, 27 octobre 2017 18:32

Visite d'une délégation congolaise au CNTE

Une délégation congolaise a rendu visite aujourd'hui vendredi 27 octobre 2017 au siège du CNTE manar dans le cadre d'une exploration de notre système éducatif pour une éventuelle collaboration.

نظّمت اليوم، الخميس 26 أكتوبر 2017، الوكالة الوطنيّة للسّلامة المعلوماتيّة بالتعاون مع المركز الوطني للتكنواوجيات في التربية، ورشة العمل الوطنيّة لتقييم الجاهزيّة للاستجابة للطوارئ المعلوماتيّة في دورتها الثّانية، وذلك بمقرّ المركز.

نظم المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية باعتباره الوكيل الشريك لدعم برنامج التوأمة الرقميّة في تونس، ملتقى التوأمة الرقميّة أيّام 20 و21 و22 أكتوبر بالعاصمة حول موضوع السّلامة المعلوماتيّة.

وشاركت في الملتقى وفود من المربين من تركيا وبولونيا وفرنسا والمملكة المتحدة وبلجيكيا الى جانب ثلّة من المربّين التونسيّين المنخرطين في البرنامج وسفرائه بتونس.

وقد أكّد السيّد مهدي الزين، المدير العام للمركز، في كلمة الافتتاح التي تليت عنه، على إيماننا إيمانا راسخا بأهمية القيم المشتركة التي تم بناؤها من خلال الحوار والحفاظ عليها من خلال احترام الثقافات واللغات المختلفة، وأن توأمة المدارس ستعزز هذا الحوار، وتقدم صوتا لشباب اليوم، في جميع البلدان المتجاورة بلا حدود.

كما أكّد على ضرورة أن تستجيب المدارس للتحديات الجديدة، وأن تزوّد التلاميذ بالكفاءة والثقة في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بيئة متنامية ومتعددة الثقافات ومتعددة اللغات.

كما أشار الى وجود أدلة متزايدة على أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لا تُستخدم بما فيه الكفاية للإبداع والابتكار وللتعاون. وأنّه من شأن برنامج التوأمة الرقميّة بين المؤسّسات، المساعدة على تحسين هذا الوضع من خلال تزويد الشباب بمهارات القرن الحادي والعشرين اللازمة للعمل والعيش في مجتمع المعرفة، مع تعزيز التنوع والاحترام المتبادل والتفاهم.

وتولّى مهندس من الوكالة التونسيّة للسلامة المعلوماتيّة التقديم العلمي للموضوع والتعريف بالإجراءات الوقائيّة والعلاجيّة التي تتخذها الوكالة لضمان سلامة المعطيات على المستوى الوطني.

كما عرّفت سفيرة للبرنامج من بلجيكيا بإجراءات السّلامة المتخذة للحفاظ على معطيات التّلاميذ والمربيّن على منصّة برنامج التّوأمة الرّقميّة.

وتمّ خلال اليوم الثّاني تنظيم ورشات متعدّدة شارك في تنشيطها مربّون وسفراء من فرنسا وبلجيكا وتركيا وبولونيا وتونس، تمّ خلالها التعريف ببعض مداخل تدريس البرمجة، وبعض برمجيّات الجيل الثاني للواب كما تمّ التعريف ببعض المشاريع والممارسات الدّالّة من بينها مشروع تونسي-فرنسي.

وقد خلص الملتقى الى بعث ستّة مشاريع جديدة خمسة منها بشراكة تونسيّة تتمحور كلّها حول تحسيس المتعلّمين بإجراءات التوقّي من الأخطار الالكترونيّة (الابتزاز، الاستقواء، التحرّش،...) وتوعيتهم وتزويدهم بوسائل الحفاظ على سلامتهم الالكترونيّة.

Page 1 sur 9